موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

الثلوج والأمطار تعلق الدراسة بـ14 ولاية ( نقلا عن جريدة الشروق اليومي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

http://www.echoroukonline.com/ara/files.php?file=2012/neige__2__207636474.jpg
كشفت تقارير وزارة التربية الوطنية، أن الدراسة علقت بـ14 ولاية بسبب التساقط الكثيف للثلوج، مما أدى إلى قطع الطرقات وبالتالي صعوبة الوصول إلى المؤسسات التربوية، في حين رفض التلاميذ الالتحاق بمقاعد الدراسة بولايات تيزي وزو، البويرة، بومرداس.
وأوضحت، التقارير التي بعثت بها مديريات التربية الولائية، إلى وزارة التربية الوطنية، المتضمنة تقييم وضعية التمدرس بالولايات التي شهدت تساقطا كثيفا للثلوج، أن 14 ولاية قد توقفت بها الدراسة بشكل كلي، خاصة بالمناطق النائية المنعزلة والقرى، ويتعلق الأمر بولايات بومرادس، تيزي وزو، البويرة، البليدة، عين الدفلى، سطيف، باتنة، خنشلة، تبسة، سوق أهراس، ميلة، قسنطينة، أم البواقي، الشلف.
وعليه فقد تعذر على التلاميذ والأساتذة الالتحاق بمدارسهم ومؤسساتهم التربوية بسبب التساقط الكثيف للثلوج مما أدى إلى قطع الطرقات .
وأكدت نفس التقارير، أن ولايات تيزي وزو، بومرداس، البويرة، قد شهدت احتجاجات للتلاميذ، خاصة تلاميذ الابتدائيات الواقعة بالمناطق الجبلية المعزولة، الذين رفضوا التمدرس، بسبب مشكل التدفئة، وأكدت الوزارة، أن استدراك الدروس الضائعة بسبب الاضطرابات الجوية، سيتم بأمسيات الثلاثاء وأيام السبت كما جرت العادة، على اعتبار أنه لا توجد آليات أخرى للتعويض.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى