موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

120 ألف حارس و34 ألف أستاذ لتصحيح أوراق بكالوريا 2013 (نقلا عن جريدة الشروق اليومي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ضبط، الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، عدد الحراس والمصححين الذين سيتم تجنيدهم في الامتحانات الرسمية الثلاثة، مع ضبط عدد مراكز الإجراء، التصحيح والتجميع. كما سيشرع ابتداء من 15 فيفري الجاري وإلى غاية الـ15 من شهر مارس المقبل، في توزيع الوثائق والأدوات المستخدمة في الامتحانات الرسمية الثلاثة، من أوراق الإجابات ومسودات، على مديريات التربية، لكي تقوم هذه الأخيرة بضبط حاجاتها بما يتوافق وعدد مرشحيها المسجلين لامتحانات دورة ماي وجوان 2013.
وأوضح، المدير العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، علي صالحي، لـ"الشروق"، أنه تم تجنيد 330 ألف حارس في الامتحانات الرسمية الثلاثة، بحيث سيتم استدعاء 120 ألف حارس لشهادة البكالوريا، 110 آلاف حارس في امتحان شهادة التعليم المتوسط مع استدعاء 105 ألف حارس في امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية.
وأما عن عدد المصححين، فديوان المسابقات والامتحانات سيجند 84 ألف مصحح في الامتحانات المدرسية الثلاثة، وسيتم استدعاء 34 ألف مصحح في امتحان شهادة البكالوريا، و35 ألف مصحح في امتحان شهادة التعليم المتوسط مقابل تجنيد 15 ألف مصحح في امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية..
وأضاف محدثنا أن عدد مراكز إجراء امتحان البكالوريا بلغ 1894 مركز، فيما تم تخصيص 2296 مركز لإجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط و3223 مركز لإجراء امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية. كما سيتم تخصيص 54 مركزا للتصحيح في شهادة البكالوريا، مقابل تخصيص 63 مركزا للتصحيح في امتحان شهادة التعليم المتوسط و58 مركزا في امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية، مع تخصيص 9 مراكز لتجميع وإغفال أوراق البكالوريا ومركز للإعلان عن النتائج، مقابل تخصيص 13 مركزا للتجميع خاصة بشهادة التعليم المتوسط و3 مراكز للإعلان عن النتائج، بالإضافة إلى تخصيص 9 مراكز لتجميع أوراق امتحانات شهادة السيزيام و3 مراكز للإعلان عن النتائج.
وأوضح علي صالحي، أن مديريات التربية مدعوة خلال الفترة الممتدة من 15 فيفري إلى 15 مارس المقبل، للتقرب من فروع الديوان لاستلام الأدوات المسخرة في الامتحانات الرسمية الثلاثة من شهادة نهاية المرحلة الابتدائية، شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا، وتتمثل في أوراق الإجابات، المسودات والأدلة الموجهة لرؤساء مراكز الإجراء، وبالتالي تقوم كل مديرية بضبط وثائقها طبقا لعدد تلاميذها المرشحين للامتحانات المدرسية دورة ماي و جوان 2013.
وبالنسبة للتلاميذ المرضى المتواجدين أثناء فترة إجراء الامتحانات الرسمية بالمؤسسات الاستشفائية، أشار المتحدث أنه سيتم تخصيص مراكز للإجراء خاصة بهم، من خلال توفير كافة الوسائل.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى