موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

كشفت مصادر على اطلاع بملف ثانوية الرياضيات بالقبة، أن عدد التلاميذ الذين انسحبوا من المؤسسة في الفصل الأول بلغ 47 تلميذا، أي قبل إضراب التلاميذ، بسبب عجزهم عن التأقلم مع ظروف الثانوية، بحيث كانوا يعتقدون أنهم سيلتحقون بفندق خمس نجوم ليجدوا أنفسهم بمؤسسة تسير بنظام داخلي.
بالإضافة إلى عدم تمكنهم من التكيف مع مستوى التدريس العالي على اعتبار أن التلاميذ الذين تم انتقاؤهم في البداية من قبل الوزارة ليسوا أنفسهم، نظرا لاستخلاف المنسحبين.
واعتبرت مصادرنا مطالبة التلاميذ بنزول وزير التربية الوطنية إليهم، ليطالبوه بتغيير الطاقم الإداري وعلى رأسه المديرة، التي كانت سابقا مديرة لثانوية الشيخ بوعمامة بالمرادية، وإبعاد الناظر، لكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل هذا المطلب لتلاميذ أقل ما يقال عنهم إنهم أبرياء؟ ومن يقف وراء مطالبهم؟ وبالتالي، فالمشكل الحقيقي لا يكمن في الظروف، على اعتبار أن الظروف مقبولة مقارنة بثانويات أخرى من جهة، ومن جهة أخرى، لأنها في الأساس مؤسسة تربوية تم تشييدها من قبل ولاية الجزائر لفائدة التلاميذ الأجانب، وبالتالي، فقد تم تجهيزها بأحدث التجهيزات.
وتحدثت مصادرنا عن مغادرة 47 تلميذا من أصل 150 للثانوية، بسبب عدم تمكنهم من التكيف مع مستوى التدريس العالي، وتراجع مستواهم، وآخر المنسحبين هو التلميذ "حناش" الذي احتل المرتبة الأولى على مستوى ولاية برج بوعريريج. بالإضافة إلى ذلك، فهناك من التلاميذ من تم إغراؤهم بأن الثانوية التي سيلتحقون بها بمثابة فندق خمس نجوم وظروفها أحسن من ظروف زي إقامة جامعية، لكن ولدى التحاقهم، اكتشفوا بأن المؤسسة تعمل بنظام داخلي مسير بمناشير وزارية.
وفي الشق المتعلق بالأساتذة، فقد تم انتقاؤهم من الجزائر العاصمة، كأن الأساتذة النوابغ مفقودون بباقي الولايات وموجودون فقط بالجزائر، وهم يدرسون حاليا بين 9 و 12 ساعة في الأسبوع، لعدم وجود تلاميذ.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

بارك الله فيك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى