موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

وليّ نابغة ثانوية الرياضيات يكشف لـ "الشروق" أسباب انسحاب ابنه: أبناؤنا وُصفوا بـ"الأغبياء" بعدما كرّمهم بوتفليقة كنوابغ وحفظة قرآن فضيلة مختاري(نقلا عن جريدة الشروق اليومي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

كشف ولي التلميذ علاء الدين حماش، واحد من التلاميذ المنسحبين من ثانوية الرياضيات بالقبة، لـ"الشروق اليومي" أن ابنه النابغة دخل الثانوية بمعدل قبول يفوق 19.85 وهو حافظ للقرآن الكريم ويحفظ عن ظهر قلب 200 بيت من ألفية ابن مالك، انسحب من الثانوية لأن مسؤوليها كانوا ينعتونهم بالأغبياء.
أزال والد علاء الدين الغموض، عما يحدث داخل ثانوية الرياضيات بالعاصمة، مؤكدا لـ"الشروق" أن ابنه علاء الدين، من نجباء دورة التعليم المتوسط السابقة، بمعدل يفوق 19.85 في امتحان القبول للدخول لثانوية الرياضيات، وعدد الوالد مهارات ابنه علاء الدين، ومن بينها حفظه الكامل للقرآن الكريم ،إلى جانب ذاكرته القوية، وتمتعه بالسرعة في حل تمارين الرياضيات والفيزياء وهو ما جعله الأول على مستوى ولايته برج بوعريريج.
ويؤكد محدثنا أن ابنه رفض أن يكمل مشواره بثانوية الرياضيات لأن أجواءها لا تتناسب مع التحصيل الدراسي، وفي مقدمتها، عدم تقبل ابنه وعدد كبير من التلاميذ لما أصبح يحدث داخل الثانوية، وفي مقدمتها الشتم والإهانات من قبل المسؤولين على الثانوية .
وتقول والدته إن ابنها أصيب بفقر الدم بسبب الأوضاع المزرية في الثانوية، ومن بينها سوء الوجبات الغذائية المقدمة لهم. وقال ولي التلميذ إنه لا هو ولا أولياء التلاميذ النجباء وخيرة أبناء المؤسسات التربوية يقبلون مثل هذا النوع من الشتائم، زد عليها مساوئ أخرى تحسب على الثانوية، سبق وأن عددتها "الشروق" في أعدادها السابقة، ومن بينها صغر حجرة المطالعة التي تنعدم فيها ظروف التدفئة، وغياب مستشارين داخل الثانوية وممارسة ضغوط نفسية على التلاميذ لا يقبلها العقل، حسب قول أولياء التلاميذ.
وقال ولي التلميذ إن ابنه تم إرساله إلى العاصمة من برج بوعريريج ليكون ضمن نجباء الوطن، وليس ليغسل ملابسه بنفسه ويمضي الوقت كله يبحث عن مكان يراجع فيه دروسه. وأمضى أمس أولياء التلاميذ رسالة جماعية إلى وزير التربية تدعوه إلى التدخل، أو التهديد بالانسحاب الجماعي لأبنائهم من الثانوية.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى