موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

البكالوريا التجريبية بين 13و19 ماي ( نقلا عن جريدة الشروق اليومي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

يجتاز تلاميذ الأقسام النهائية امتحان البكالوريا "التجريبي" في الفترة الممتدة بين 13 و19 ماي المقبل، على أن يتم امتحانهم في "المواد المسبقة" وهي مادة التربية البدنية بالنسبة إلى شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط ابتداء من 2 ماي إلى 20 من نفس الشهر. في حين أن المرشحون للبكالوريا والبيام ملزمون بتأكيد تسجيلاتهم بين15 أفريل و15 ماي.
وعلمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أنه بغية تمكين تلاميذ الأقسام النهائية من حضور عملية التصحيح الجماعية لامتحان البكالوريا التجريبي كصيغة من صيغ المراجعة والمذاكرة الجماعية قبل أيام من انطلاق الامتحان الرسمي، وهي الصيغة التي سيتم تفعليها هذه السنة بغية العمل على رفع نسب النجاح، فقد تقرر تنظيم امتحان البكالوريا التجريبي ما بين 13 ماي و19 من نفس الشهر.
وبخصوص "المواد المسبقة"، وهي مادة التربية البدنية بالنسبة إلى شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط، بصفتها مادة إجبارية، وكذا مادتا التربية الموسيقية والتشكيلية لشهادة التعليم المتوسط "البيام"، كمادتين اختياريتين لتلاميذ السنة الرابعة متوسط، فقد تمت برمجتها في 2 ماي المقبل وستستمر إلى غاية الـ20 من نفس الشهر.
وأشارت مصادرنا أنه خلال السنة الماضية قد عرفت إقبال التلاميذ على مادة التربية البدنية بشكل كبير وملفت للانتباه، خاصة بعدما تم إجبارهم على إحضار الإعفاء من طبيب الصحة المدرسية ومن جانب آخر فإنها قد عرفت نوعية متميزة خلال نفس الفترة، مما شجع التلاميذ على الإقبال عليها، بحيث قدرت الوزارة المعدل الوطني للمادة بالنسبة إلى امتحان شهادة البكالوريا 15.76، فيما بلغ المعدل الوطني لنفس المادة في شهادة التعليم المتوسط 17 من 20، عكس مادتي التربية التشكيلية والتربية الموسيقية اللتين عرفتا عزوفا كبيرا في السنتين الأخيرتين من قبل التلاميذ بسبب انعدام التأطير في جل المؤسسات.




معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى