موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

البكالوريا التجريبية يوم 12 ماي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 البكالوريا التجريبية يوم 12 ماي في الخميس أبريل 25, 2013 4:07 pm

حددت وزارة التربية الوطنية، رسميا تاريخ 12 ماي المقبل لإجراء امتحان البكالوريا التجريبي، أو ما يعرف بـ"البكالوريا البيضاء"، في حين ستبرمج امتحانات الفصل الثالث والأخير في 19 من نفس الشهر. بالمقابل انطلقت أمس، أشغال الندوات الجهوية لمتابعة مدى تنفيذ برامج أقسام الامتحانات الرسمية.
وعلمت "الشروق" من مصادر حسنة الإطلاع، أن رؤساء مصالح التنظيم التربوي لولايات الوسط، سيعقدون ندوتهم لمدة 3 أيام في تيزي وزو، لمتابعة مدى تنفيذ برامج أقسام الامتحانات الرسمية الثلاثة، في حين ستنعقد أشغال الندوة الجهوية لولايات الغرب بوهران، على أن تحتضن عناية أشغال الندوة الجهوية لولايات الشرق، وفي ولاية الأغواط سيعقد رؤساء مصالح التنظيم التربوي ندوتهم الجهوية، على أن يتم تنصيب ورشات وكل ورشة تدرس شعبة معينة، مشيرة في ذات السياق، بأن كل ندوة ستفضي لصياغة تقارير مفصلة ستعرض على وزير التربية الوطنية بابا أحمد عبد اللطيف، في أشغال الندوة الوطنية المقررة في 29 أفريل.
وأضافت مصادرنا، أن المعطيات الأولية المنبثقة عن الولايات، تبين أنه بخصوص مرحلة التعليم الابتدائي فإن جل المؤسسات التربوية عبر الوطن ستنهي برامجها قبل تاريخ 12 ماي المقبل، وبالتالي فلن تطرح مشاكل في هذه المرحلة، في حين وصل التأخر في الطور المتوسط إلى 6 أسابيع بسبب سوء الأحوال الجوية، وكذا بسبب إضرابات الأساتذة. بالمقابل فقد قدر التأخر في أقسام السنة ثالثة ثانوي7 أسابيع، غير أن التأخر المسجل يتفاوت من ولاية لأخرى ومن منطقة لأخرى ومن مؤسسة لأخرى، ويرجع ذلك إلى عطلة الخريف غير المبرمجة في التوزيع السنوي، بحيث اضطرت المؤسسات التربوية إلى غلق أبوابها خلال تلك الفترة التي دامت أسبوعا كاملا بسبب سوء الأحوال الجوية، وكذا توقف الأساتذة عن الدراسة في ولايات بومرادس، تيزي وزو، تلمسان، عنابة، عين الدفلى، أم البواقي، البليدة، وأما بولاية البويرة فقد تم تسجيل تأخرا في 3 ثانويات بـ7 أسابيع كاملة.


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى