موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

621 ألف مترشح يجتازون امتحانات شهادة الابتدائي غدا ( نقلا عن جريدة الشروق اليومي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

[center]
وضعت أمس، مديريات التربية مراكز الإجراء البالغ عددها 3223 مركز تحت تصرف مديري المؤسسات تحضيرا لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية المقرر غدا، بحيث سيمتحن أزيد من 621 ألف مترشح في اختبار مواد اللغة العربية، الرياضيات والفرنسية.
واستلم أمس، مديرو التربية بالولايات في الرابعة صباحا مواضيع امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية، من الفروع الولائية للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، على أن يقوم رؤساء مراكز الإجراء باستلامها صبيحة الثلاثاء، من مراكز التوزيع التابعة لمديريات التربية.
وعليه فكل رئيس مركز سيسهر على وضع آخر الترتيبات الخاصة بالامتحان 48 ساعة قبل انطلاقه كما جرت العادة، على أن تكون الدورة الاستدراكية للمخفقين في 25 جوان المقبل. وحسب أرقام وزارة التربية، فإن عدد المرشحين ذكور بلغ 322462 مترشح أي بنسبة 85.51 بالمئة مقابل 299426 مترشحة بنسبة تعادل 48 بالمئة. في حين بلغ عدد المترشحين بالمدارس الخاصة 3121 مترشح، مقابل تسجيل مشاركة 2003 مترشح في الاختبارات من ذوي الاحتياجات الخاصة، من بينهم 113 مترشحا معاق بصريا، و90 مترشحا معاقا حركيا.
وبخصوص المترشحين الأجانب قد بلغ عددهم 138 مترشح، في حين عرفت دورة ماي 2013 زيادة في عدد المترشحين قدر بـ20302 مترشح أي ما يعادل نسبة 3.37 بالمئة. وأما المرشحون لامتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2013 قد بلغ عددهم 570 ألف مرشح سيجتازون الاختبارات لمدة 5 أيام ابتداء من 2 جوان المقبل، مقابل 600 ألف مرشح في امتحان شهادة التعليم المتوسط التي ستنظم لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 9 من نفس الشهر. كما عينت وزارة التربية، مديرين فرعيين ومركزيين كملاحظين بمديريات التربية في الولايات، لضمان السير الحسن لامتحان شهادة البكالوريا .

نشيدة قوادري

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى