موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

فيما احتلت مديرية التربية للجزائر وسط المرتبة الأولى في ترتيب المديريات.. تيزي وزو تحتل الصدارة في شهادة التعليم الابتدائي ولائيا بنسبة 90,31 بالمائة( نقلا عن الجزائر نيوز))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]






احتلت ولاية تيزي وزو الصدارة ولائيا بنسبة نجاح 90.31 بالمائة، في شهادة التعليم الابتدائي في دورتها الأولى. وبين مديريات التربية احتلت مديرية التربية لمقاطعة “الجزائر وسط” المرتبة الأولى، فيما عرفت هذه الدورة ارتفاعا ملحوظا في نسبة النجاح مقارنة بالسنوات الماضية، حيث تراوحت نسبة النجاح الوطنية في شهادة التعليم الإبتدائي في دورتها الأولى لشهر ماي المنصرم بين 78 و 80 بالمائة وطنيا.

حسب نسب النجاح الخاصة بامتحان شهادة التعليم الإبتدائي لدورة ماي 2013 في بعض ولايات التربية عبر الوطن، فإن ولاية تيزي وزو لازالت تحتل الصدارة في عدد الناجحين في هذا الامتحان، حيث تحصلت على نسبة نجاح قدرت بـ 90,31 بالمائة، وقد سجلت ارتفاعا ملحوظا في النسبة مقارنة بالعام الماضي التي بلغت فيه نسبة النجاح 88,64 بالمائة. كما لاتزال مديرية التربية لمقاطعة “الجزائر وسط” تحتل الصدارة بالنسبة لمديريات التربية، تليها مديرية التربية لولاية تيزي وزو. وقد بلغت نسبة النجاح في ولاية بجاية 82 بالمائة. وقد أوضحت مصادر مسؤولة بقطاع التربية الوطنية، أن ولايات الجنوب لازالت في ذيل الترتيب بالنسبة للنتائج، حيث لم تحقق نتائج جيدة كما هو معهود خلال السنوات الأخيرة. إلا أنه إلى غاية كتابة هذه الأسطر لم يتم الإفراج عن جميع نسب النجاح عبر مختلف ولايات الوطن.

وقد أفرج، مساء أمس، الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات عبر الموقع الذي خصصه لأول مرة للإطلاع على نتائج المترشحين عبر الأنترنت، عن نتائج المترشحين، حيث تمكن العديد منهم من معرفة نتائجهم عبر الموقع. وللإشارة، فإن نسبة النجاح الوطنية لشهادة التعليم الابتدائي لدورة ماي 2012، بلغت 76 بالمائة على المستوى الوطني، وكانت الجزائر العاصمة بمديرياتها الثلاثة تحتل المراتب الأولى، إضافة إلى ولاية تيزي وزو، وعرفت ارتفاعا طفيفا في نسبة النجاح الخاصة بولايات الجنوب رغم بقائها في ذيل الترتيب.




صارة ضويفي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى