موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

مذكرة اعمال فنية تشكيلية للقسم الرابع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 مذكرة اعمال فنية تشكيلية للقسم الرابع في الأحد يناير 06, 2013 2:16 pm

الموضوع : إنجاز أعمال فنية تشكيلية الحصص:04
الكفاءة
المستوى : :السنة الرابعة ابتدائي المذكرة : ...... النشـــاط : تربية تشكيلية (الرسم والتلوين) المـــدة : …..
القاعدية : إنجاز أعمال فنية تشكيلية بتوظيف المكتسبات الخاصة بتقنيات الخامات والمزج فيما بينها الوسائل : وسائل التلوين المختلفة : أقلام ــ ألوان مائية ــ الوان ترابية أو زيتية ــ

الوحدة 02 : التقنيات والخامات
الكفاءة لوضعية ?
منصوص الكفاءة :
· إنجاز أعمال فنية تشكيلية بتوظيف المكتسبات الخاصة بتقنيات الخامات والمزج فيما بينها.


قرينة الإنجاز :
تنجز هذه المشاريع انطلاقا من وضعيات تعلمية ترتكز على مقارنة وتحليل أعمال فنية مختلفة قصد استكشاف تقنيات خاماتها والمزج بينها. ويتطلب هذا:
- تحديد الموضوع المناسب.
- تحديد الخامة (الألوان) المناسبة.
- استغلال الوسائل : الكتاب المدرسي، صور فتوغرافية، تحف فنية، الأقراص المضغوطة عناصر طبيعية واصطناعي ...
- يتطلب تحقيق هذه الكفاءة أربعة حصص تعلمية تلم بالمحتوى المعرفي للوحدة، بمعدل ساعة لكل حصة.
أهداف التعلم مؤشرات الكفاءة
- التعرف على تقنيات الخامات، المكتسبة في مجال الرسم والتلوين.
- إنجاز أعمال فنية بتطبيق مختلف تقنيات الخامات المكتسبة (التنقيط، التهشير، اللطخ ...) والمزج بينها.
- تذوق جمال الأعمال الفنية المختلفة التقنيات وصيانة أدواته المدرسية والمحافظة عليها من التلف والضياع. - يعرف تقنيات الخامات المكتسبة في مجال الرسم والتلوين.
- ينجز أعمال فنية متنوعة الخامات، ويتقن المزج بين مختلف التقنيات المكتسبة.


- يعتني بأدواته المدرسية ويحافظ عليها من التلف والضياع.

أنشطة التعلم المقترحة المعارف المستهدفة
- إحصاء مختلف تقنيات الخامات المكتسبة الخاصة بالرسم والتلوين.

- المزج بين مختلف التقنيات المكتسبة وتطبيقها في إنجاز أعمال فنية مختلفة باستعمال الخامات الخاصة بفن الرسم والتلوين.
?- مناقشة الأعمال الفنية المنجزة بمختلف التقنيات، وطرق صيانة الخامات والأدوات الخاصة بالرسم والتلوين. - تقنيات الخامات الخاصة بالرسم والتلوين هي : اللطخ، االتهشير، التنقيط، التخطيط الملء التفريغ ...).

- نمزج بين مختلف التقنيات المكتسبة بتوظيف خامات الرسم والتلوين المختلفة : (قلم الرصاص، حبر صيني، أقلام خشبية، أقلام لباد، ألوان مائية، ترابية ...).
- جمال الأعمال الفنية المنجزة بمختلف التقنيات، يكمن في صيانة الخامات والأدوات الخاصة بالرسم والتلوين.


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى