موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

7 ملايين منحة "الوفاة" و20 ألف دينار منحة الأرامل و25 مليون منحة التقاعد( نقلا عن جريدة الشروق اليومي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ستشرع اللجان الولائية للخدمات الاجتماعية ابتداء من الأحد المقبل، في صبّ المستحقات المالية لموظفي وعمال قطاع التربية، الخاصة بالملفات العالقة خلال سنتي التجميد 2011 /2012، بحيث سيتم منح الأولوية في التسديد لمنح الوفاة واليتامى والأرامل. في حين تقوم اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية بتحديد المبلغ المالي المتبقي من ميزانية الخدمات لسنة 2010، وبناءا على ذلك سيتم دراسة الملفات العالقة في تلك السنة.
وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، عبد الرحمن بلمشري، في تصريح لـ"الشروق"، أن اللجان الولاية ستشرع ابتداء من الأحد المقبل ولمدة شهر، في صب المستحقات المالية لفائدة عمال وموظفي القطاع، الخاصة بالملفات التي ظلّت عالقة خلال سنتي2011 و 2012، وعليه فإن كل موظف أو عامل لديه ملف عالق سيحصل مباشرة على التعويض المالي الذي يستحقه من دون أية عراقيل طيلة فترة شهر.
وأضاف المسؤول الأول عن اللجنة، أن تسديد المستحقات سيتم حسب الأولوية، بحيث سيتم البدء بتسديد منح الوفاة التي تم رفع قيمتها المالية إلى 7 ملايين سنتيم، وكذا المنح الموجهة لليتامى المقدرة بـ3 آلاف دينار، وكذا المنح الممنوحة للأرامل التي تم رفع قيمتها المالية إلى 20 ألف دينار.
وأكد عبد الرحمن بلمشري، رئيس اللجنة أن اللجان ستعمل أيضا على تسديد المستحقات المالية الخاصة بالمنح الموجّهة للمعاقين والمقدرة قيمتها بـ15 ألف دينار، وكذا منح التضامن التي تم رفع قيمتها إلى 50 ألف دينار، بالإضافة إلى منحة التعويض عن مناسك الحج، بحيث يتم تعويض نسبة 50 بالمئة من تذكرة الحج، مقابل تسديد المستحقات المالية الخاصة بمنحة التقاعد التي تم رفع قيمتها إلى 25 مليون سنتيم، وأما بخصوص الخدمات الصحية، فأكد رئيس اللجنة، أنه سيتم الشروع في صب المخلفات المالية الخاصة بتعويض العمليات الجراحية بنسبة 60 بالمئة عن كل عملية، وكذا تسديد منحة الختان المقدرة قيمتها بـ3 آلاف دينار.


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى