موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

إتهموا أطرافا من الوزارة بمحاولة تنفيرهم من الثانوية .. “نوابغ الجزائر” في إضراب مفتوح عن الطعام والدراسة ( نقلا عن جريدة الجزائر نيوز) PDF

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]


دخل تلاميذ الثانوية الجديدة للرياضيات، بالقبة، أمس، في إضراب عن الطعام والدراسة، وشددوا على عدم العدول عن ذلك إلى غاية تنقل الوزير إلى المؤسسة وحل جميع المشاكل البيداغوجية والاجتماعية العالقة.
لا تزال أزمة الثانوية الجديدة للرياضيات، بالقبة، متواصلة على الرغم من إسراع وزير التربية في إرسال لجنة تحقيق في الوضعية البيداغوجية والاجتماعية لتلاميذ الامتياز، عقب تقرير أولياء التلاميذ، الأسبوع الماضي، حيث دخل، أمس، 106 تلميذ، من نوابغ الجزائر، الذين يزاولون دراستهم بهذه الثانوية، في إضراب مفتوح عن الطعام والدراسة احتجاجا على الوضعية المزرية التي يدرسون ويعيشون فيها، خاصة وأن هذه المؤسسة ذات نظام داخلي، حيث أكد التلاميذ الذين التقتهم “الجزائر نيوز”، بالثانوية، وتحدثت إليهم من خارج أسوارها، بعد عدم السماح لنا الدخول إلى المدرسة، أنه لم يعد بإمكانهم متابعة الدراسة في ثانوية تنعدم فيها أدنى شروط الدراسة والعيش، حيث أكدت إحدى التلميذات (من ولاية بومرداس) أن مسؤولي الثانوية يقومون - حسب المتحدثة - بشتمهم وتهديدهم بإحالتهم على المجلس التأديبي إذا قاموا باحتجاجات، وأضافت “مسؤولة بالثانوية قالت لنا أنتم لستم نخبة ومشروع ثانوية الرياضيات فشل والأحسن أن ترجعوا إلى منازلكم”، وهذا ما أكدته زميلة لها (من عين الدفلى)، حيث قالت “مسؤول بالوزارة ومسؤولة بالثانوية أكدا لنا أن المشروع فشل، ومن أراد الرحيل فليذهب وأنهم سيسهلون لنا عملية الذهاب، كما أكد المسؤول أننا لسنا نخبة وأننا مثل البقية، كما قام بشتمنا عندما حولنا التحدث معه”، وفي هذا الإطار، اتهم التلاميذ أطرافا من الوصاية بمحاولة تنفيرهم من المؤسسة.
هذا وأكد التلاميذ أن قرار الدخول في إضراب مفتوح عن الدراسة والطعام، جاء بعد التأكد من أن مديرية التربية لم تحرك ساكنا لحل المشاكل وأن الوزارة بعثت لجنة تحقيق لم تستمع لهم ولمشاكلهم، بل أعضاء اللجنة -حسب التلاميذ- تناولوا وجبة الغذاء معهم وذهبوا، ولهذا بقي لهم هذا الخيار، كحل أخير، آملين أن يتحرك الوزير لحل مشاكلهم. وشدد التلاميذ على أنهم لن يتراجعوا عن الإضراب إلا بقدوم الوزير إلى الثانوية ووقوفه على المشاكل التي يتخبطون فيها.
وقد رفع التلاميذ المضربين شعارات تندد بالوضعية الكارثية التي يعيشونها داخل “مقبرة النوابغ” كما أسموها، وحملت العبارات المكتوبة “النخبة في نكبة”، “التلميذ في إضراب عن الطعام” و«مرحبا بكم في مقبرة النوابغ”، و«النخبة تريد إصلاح الأوضاع” و«بقاء المشروع لا للضياع”.
وفي سياق متصل، سارع وزير التربية الوطنية، أمس، إلى إيفاد مجموعة من المسؤولين إلى مقر الثانوية، التي تسيرها الوصاية، حاليا، بالرغم من كونها في إقليم مديرية التربية لمقاطعة “الجزائر وسط”، حيث تنقل الأمين العام ومدير التعليم الثانوي بالوصاية ومدير التربية لوسط العاصمة، حيث دخلوا في اجتماعات مغلقة مع مديرة الثانوية.
للإشارة فقد حاولت “الجزائر نيوز” الاتصال بمدير التعليم الثانوي بالوصاية للإجابة عن تساؤلاتنا حول الموضوع، دون جدوى.

صارة ضويفي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى