موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

طالبت بتخصيص جلسات فردية مع الوزير بعيدا عن الوساطة نقابات التربية تدعو إلى "تحرير" بابا أحمد من حصار الحاشية( نقلا عن جريدة الشروق اليومي)

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

دعت، نقابات التربية المستقلة وزارة التربية الوطنية، إلى فتح الحوار وتخصيص جلسات فردية مع الوزير بابا أحمد شخصيا، على اعتبار أن هناك انشغالات ومشاكل لا بد مناقشتها معه دون وسطاء، في وقت أكدت أن الوزير اعتمد منذ توليه القطاع استراتيجية أوجدت "حاجزا معنويا" بينه وبين النقابات. واشتكى الأساتذة والمعلمون بولاية معسكر من منعهم التقرب من وزير التربية الوطنية خلال الزيارة التفقدية التي قادته للولاية أول أمس الخميس لإبلاغه بانشغالاتهم وطرح مشاكلهم بشكل مباشر من دون وسائط.
وأوضح، الأمين الوطني المكلف بالتنظيم والتنسيق بالنقابة الوطنية لعمال التربية، قويدر يحياوي، في تصريح لـ"الشروق"، أن هيئته قد التقت بوزير التربية الوطنية بابا احمد عبد اللطيف مرة واحدة لما عين على رأس القطاع، لكن المرات الأخرى قد كانت جماعية عند عقد اللقاءات والندوات الوطنية، مؤكدا في ذات السياق بأنها الإستراتيجية المطبقة حاليا من قبل الوزير الحالي هي نفس السياسة التي كانت مطبقة في عهد الوزير السابق أبو بكر بن بوزيد، أين يتم استدعاء نقابات التربية المستقلة بصفة جماعية لدى عقد اللقاءات والندوات الوطنية لطرح ومناقشة انشغالات عمال وموظفي القطاع بغية التوصل إلى حلول للمشاكل المطروحة.
ومن جهته، أكد صادق ديزي، رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، لـ"الشروق"، أن وزير التربية الوطنية الحالي بابا احمد عبد اللطيف يحسن السماع، ويبدي اهتماما كبيرا بالانشغالات المطروحة، كما يقوم بالمقابل بطرح تساؤلات لفهم المواضيع بشكل جيد، لكن بخصوص طريقة التعامل فكل مسؤول تجده يفرض طريقته في التعامل مع الطرف الآخر، وبالتالي فالشيء الملاحظ أنه لا يوجد تواصل مباشر مع بابا احمد، بمعنى أنه قد وضع "حاجزا معنويا"، بحيث يقوم في كل مرة بتفويض مسؤولين بالوزارة لمناقشة المشاكل المطروحة وكل مسؤول يتحمل مسؤولياته كاملة تجاه الملف المكلف به. في الوقت الذي أوضح بأنه وأمام هذه الوضعية قد أحجمت نقابة لونباف عن طلب مقابلة الوزير شخصيا، في الوقت الحالي، لكنه وفي الأيام القادمة إذا سجلنا عدم تقدم في تطبيق ما تم الاتفاق عليه في أرض الواقع سنطلب مقابلته.
وأضاف، صادق دزيري، أنهم بحاجة إلى حوار جاد وشراكة حقيقية، تقتضي مشاركة كافة النقابات في الأمور المطروحة وفي جميع مراحلها بدءا بطرح المشكل، دراسته ومناقشته ووصولا إلى المصادقة عليه ودخوله حيز التنفيذ والتطبيق.
وأما المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، أكد على لسان أمينه الوطني المكلف بالإعلام الاتصال مسعود بوديبة، أنهم قد التقوا بوزير التربية الحالي خلال جلسات ولقاءات جماعية، لكن بصفة فردية لم يلتقوا به لحد الساعة، مشيرا في ذات السياق بأن استراتيجية اللقاءات تتم مع رئيس الديوان الذي يبلغ الانشغالات للوزير لاتخاذ الإجراءات المناسبة، في الوقت الذي شدد أن لا بد على خلية الإعلام بالوزارة أن تقوم بدورها، لعدم إعطاء الفرصة لآي طرف أن يروج لمعلومات متفرقة وبالتالي خلق نوع من الخلل.

نشيدة قوادري

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى