موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

يوم تكويني لفائدة مسيري المطاعم المدرسية بمدرسة الشهيد عيسى حميدي بأولاد سيدي ابراهيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

أشرف السيد حوحو بن عيسى مفتش التغذية المدرسية على افتتاح يوم تكويني رفقة السيد بوبكري عبد الله مستشار التغذية المدرسية موضوعه - الوجبة الغذائية المتوازنة - بمدرسة الشهيد عيسى حميدي ببلدية أولاد سيدي ابراهيم
وقد ألقى السيد المفتش كلمة حول المطاعم مبينا المراسيم والمناشير المسيرة لها . وقد حضر هذا اليوم مسيرو المطاعم المدرسية لدوائر أولاد سيدي ابراهيم وسيدي عامر والخبانة- عدد المدارس المعنية 63 مدرسة ابتدائية.وقد قدم السيد مستشار التغذية عرضا حول الوجبة الغذائية المتوازنة .
وقد حضر اللقاء أمين عام فيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية أولاد سيدي ابراهيم.
وقد تم توزيع كتاب حول المستهلك الجزائري من قبل مفتش التغذية والذي يتضمن كيفية تحضير الوجبةوما تتطلبه من تدابير .وفي هذا الإطار تم طرح بعض الانشغالات والتي تتمثل فيما يلي :
- نقص العمال المؤهلين للطبخ
- تناول الوجبات بالسكنات الوظيفية مثل مدرسة العويشات وبامسيف
- عدد المستفيدين أكثر من عدد المتمدرسين
وفي الأخير تدخل السيد أمين عام فيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ حيث أوضح أهمية المطاعم المدرسية خاصة بالمناطق النائية موضحا أنه تم إعلام الوزارة بالنقائص التي تعاني منها المطاعم المدرسية خلال لقاء الفيدراليات الولائية مع السيدوزير التربية الوطنية بتاريخ 05 جانفي 2013 .
وبهذه المناسبة فإن الفيدرالية الولائية لجمعيات أولياء التلاميذ تتقدم بتشكراتها للطاقم التربوي وعلى رأسه السيد ابراهيمي نور الدين على المجهودات المبذولة من طرفه ونقول له شكرا لك ووفقك الله في عملك.

وفي هذا الإطار سأقدم لكم موضوعا حول المطاعم المدرسية منقول من موقع الجلفة أنفو djelfa info وذلك تعميما للفائدة وستجدونهفي محور توجيهات تربوية وإدارية.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى