موقع فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

موقع يهتم بانشغالات أولياء التلاميذ

اهلا وسهلا بضيوفنا الكرام فليكن شعارنا جميعا : فلنتجند من أجل منظومة تربوية أصيلة وعصرية ندعو الجميع لاثراء منتدانا بالمواضيع البناءة و الاقتراحات الهادفة بعض المقتفات من القانون التوجيهي الخاص بالتربية وهي:المادة 94: يقوم الأولياء في إطار التكامل بين الأسرة والمدرسة بمتابعة تمدرس أبنائهم والمواظبة عليه المادة 95: يجب على المؤسسة اطلاع الأولياء قصد تمكينهم من أداء الدور المطلوب منهم خاصة على ما يلي : - جدول التوقيت المقرر للتلاميذ والتغييرات التي قد تدخل عليه. - التغيبات والتأخرات والسلوكات التي تسجل عليهم - النتائج المدرسية التي يتحصلون عليها خلال عمليات التقييم التي تجرى عليهم. - برمجة النشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية التي تنظم في فائدتهم. المادة 96: تنظم المؤسسة لقاءات دورية بين الأولياء والمعلمين والأساتذة هدفها إقامة حوار مباشر بين المدرسة والأسرة, وتلتزم الأطراف المذكورة بالمشاركة فيها بما يخدم مصلحة التلاميذ ويرفع المردود المدرسي. المادة 98: تبادر إدارة المؤسسة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إنشاء جمعية أولياء التلاميذ باعتبارها الإطار المفضل للربط بين الأسرة والمدرسة وتدعيم العلاقة بينهما. المادة 99: تساهم جمعية أولياء التلاميذ في إطار الأحكام القانونية والتعليمية السارية في تقديم الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة. المادة 101: تشارك جمعية أولياء التلاميذ في المساعدة المعنوية للمؤسسة على معالجة المعضلات وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون مزاولة التلاميذ لأنشطتهم المدرسية بصفة طبيعية

مترشحو “البيام” يجتازون امتحاني الرسم والموسيقى في التاريخ نفسه.. البكالوريا الرياضية بداية من 25 أفريل الجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

يشرع التلاميذ المترشحون لشهادة الباكالوريا لدورة جوان 2013، في اجتياز امتحان البكالوريا الرياضية بداية من 25 أفريل الجاري، وهو نفس التاريخ الذي حددته وزارة التربية الوطنية للشروع في الامتحانات المستبقة لمادة التربية البدنية بالأقسام النهائية، ومادتي التربية الموسيقية والتشكيلية للأقسام المقبلين على اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط.
أعطى الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، لجميع فروعه عبر الوطن، تعليمات لإعلام جميع المؤسسات التربوية عبر الوطن، والمعنية بالامتحانات الرسمية لنهاية السنة الدراسية الجارية، للشروع في إجراء الامتحانات المسبقة، حيث أكدت أن تاريخ انطلاق امتحان البكالوريا في التربية البدنية سينطلق ابتداء من 25 أفريل الجاري، بالإضافة إلى أن إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط في التربية الموسيقية والتربية التشكيلية سيكون بداية من التاريخ نفسه. وبالمقابل، سيتم استدعاء الطلبة الأحرار لاجتياز هذا الامتحان بعد انتهاء امتحانات التلاميذ المتمدرسين. واشترطت وزارة التربية الوطنية لهذه الدورة على الطلبة المعفيين من الامتحان تقديم شهادة طبية موقعة من الطبيب المدرسي، وليس من أي طبيب آخر، ما يعني أن أي تخلف للتلاميذ عن إجراء هذا الإمتحان دون مبرر الشهادة سيحرمه من العلامة، ويكون مصيره الحصول على علامة الصفر، وهو ما سيؤثر على معدله في شهادة البكالوريا. أما بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط في مواد التربية البدنية والفنية والتشكيلية، فيحضر مفتشو الطور المتوسط اجتماعا لتحديد تعداد التلاميذ في المتوسط الراغبين في إجراء امتحان، على غرار مادتي التربية التشكيلية والموسيقية، والتي تعتبر مواد تحفيزية واختيارية للتلميذ مع احتساب علامته ضمن المعدل الرسمي إذا تحصل على علامة تفوق 10 نقاط.
وفيما يتعلق بباكالوريا الرياضية، فقد حدد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مسابقة لإجراء امتحان إجباري في سرعة 60 مترا للبنات والذكور، بالإضافة إلى إمتحان في الوثب الطويل ورمي الجلة وسباق النصف الطويل، على أن تمنح نقاط لكل رياضة. وسيستهل التلاميذ الإمتحان في سباق السرعة الخاص بـ 60 مترا، وهو امتحان إجباري للبنات والذكور على حد سواء. ويلي هذا الإمتحان رياضة الوثب الطويل، والتي سيجتازها البنات والذكور أيضا. أما فيما يخص الإمتحان الثالث فيتمثل في رياضة رمي الجلة، أو الكرة الحديدية، حيث سيقدر وزن الكرة التي سترميها الإناث بـ 3 كلغ، فيما تقدر وزن الكرة الحديدية التي سيرميها الذكور بـ 5 كلغ.

صارة ضويفي


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى