المدّة سيرورة الحصة الفعل التعليمي- التعلمي نوع التقويم
.............. د وضعية الإنطلاق قد تكون بـ :
- تذكير بمادرس سابقا.
- مراجعة المكتسبات القبلية.
- قصة مثيرة. - أسئلة. - تمهيد.
- قراءة نص علمي
- إعتماد سند للإثارة والإنتباه ( التهيؤ).
- ................................................................ تقويم تتشخيصي:
.......................................
.......................................
.......................................
................ د وضعية بناء التعلمات النشاطات المبرمجة وفق المنهاج تتم عن طريق :
- الوضعية / المشكلة بالأفواج المصغرة .
- الحوار : سؤال جواب .
- العمل التعاوني .
- النمذجة .
- الإلقاء ( نادرا جدا ).
- ...................................................................
نعتمد في ذلك كله على الملخص السبوري الذي يخرج من افواه التلاميذ وأن نجعل التلميذ هو الفاعل الأساسي في تكوين ذاته.
( الإنتقال به من الوضع المستهلك للمعرفة إلى الوضع المنتج لها ). تقويم تكويني:
.......................................
..............................................................................
.................د وضعية الإستثمار
والتوظيف تأخذ صورا عديدة منها :
- تمارين متنوعة مختارة ( قد يكون مصدرها الكتاب المدرسي ).
- بحث
- إدماج
- ......................
- .......................
-.......................
تمكن التلميذ من التحقق بنفسه وإصدار الحكم على صحة أو خطأ معارفه المكتسبة إتجاه الظواهر
المختلفة. تقويم تحصيلي:
.......................................
..............................................................................
النقد الذاتي ينبغي إعادة النظر فيمايلي : ..............................................................................................................................
................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
ضرورة التركيز على أبرز الجوانب السلبية لأداء الأستاذ أثناء الحصة مع التلاميذ ، والعمل على تفادي ذلك لاحقا .
المراجع المعتمدة ................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
ملاحظة : يُقتصر في المذكرة على ذكر رؤوس أقلام ، أما التفصيل يكون في دفتر تحضير الأستاذ .
.............. د وضعية الإنطلاق قد تكون بـ :
- تذكير بمادرس سابقا.
- مراجعة المكتسبات القبلية.
- قصة مثيرة. - أسئلة. - تمهيد.
- قراءة نص علمي
- إعتماد سند للإثارة والإنتباه ( التهيؤ).
- ................................................................ تقويم تتشخيصي:
.......................................
.......................................
.......................................
................ د وضعية بناء التعلمات النشاطات المبرمجة وفق المنهاج تتم عن طريق :
- الوضعية / المشكلة بالأفواج المصغرة .
- الحوار : سؤال جواب .
- العمل التعاوني .
- النمذجة .
- الإلقاء ( نادرا جدا ).
- ...................................................................
نعتمد في ذلك كله على الملخص السبوري الذي يخرج من افواه التلاميذ وأن نجعل التلميذ هو الفاعل الأساسي في تكوين ذاته.
( الإنتقال به من الوضع المستهلك للمعرفة إلى الوضع المنتج لها ). تقويم تكويني:
.......................................
..............................................................................
.................د وضعية الإستثمار
والتوظيف تأخذ صورا عديدة منها :
- تمارين متنوعة مختارة ( قد يكون مصدرها الكتاب المدرسي ).
- بحث
- إدماج
- ......................
- .......................
-.......................
تمكن التلميذ من التحقق بنفسه وإصدار الحكم على صحة أو خطأ معارفه المكتسبة إتجاه الظواهر
المختلفة. تقويم تحصيلي:
.......................................
..............................................................................
النقد الذاتي ينبغي إعادة النظر فيمايلي : ..............................................................................................................................
................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
ضرورة التركيز على أبرز الجوانب السلبية لأداء الأستاذ أثناء الحصة مع التلاميذ ، والعمل على تفادي ذلك لاحقا .
المراجع المعتمدة ................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
ملاحظة : يُقتصر في المذكرة على ذكر رؤوس أقلام ، أما التفصيل يكون في دفتر تحضير الأستاذ .