الجزء الثاني من التدخلات حول اللقاء الخاص بتحسين الخدمة العمومية في قطاع التربية
- تحسين المدرسة وإعطائها الهيبة التي كانت لها من قبل
- استحداث مناصب للطب النفسي بالمؤسسات التربوية
- إعادة النظر في نمط البناء للمؤسسة التربوية بتوفير كل المرافق الضرورية
- إعادة الهيبة والمصداقية للمجالس المختلفة بالمؤسسة التربوية
- إلزامية نشر نقاط المشاركين في مختلف المسابقات
- استحداث أقسام مكيفة بالمؤسسات التربوية
- المطالبة بالرد على شكاوى الأولياء مهما كانت طبيعتها
- إعادة النظر في إجبارية حضور المحضر القضائي عند تأسيس جمعية أولياء التلاميذ وذلك بإيجاد صيغة قانونية
- تحديد وقت محدد لاستقبال المواطن من المسؤول المباشر
- إلزام البلديات بالتكفل بالحراس والعمال
- بناء أجنحة إدارية بالمدارس الابتدائية
- إدراج محور خاص بالعلاقة بين الموظفين والإدارة المسؤولة
- تشكيل لجان عقلاء على المستوى الولائي والمحلي
- إلزامية التسجيل في المسابقات عن طريق الموقع الالكتروني لمديريات التربية
- ضرورة القضاء على السلوكات الأخلاقية بالمؤسسات التربوية ومديريات التربية
- توحيد الوثائق الرسمية على المستوى الوطني
- وضع قاعة استقبال في إنجاز المؤسسات التربوية
- استحداث منصب وثائقي بالمؤسسات التربوية لتسيير أرشيف المؤسسة
- التخفيف في ملف جمعيات أولياء التلاميذ وتسهيل الاعتماد
- استحداث استمارة معلومات للمشاركين في المسابقة
- تكليف المقتصدين بجمع حقوق المسابقات وإرسالها إلى الهيئات المعنية
- إيجاد آليات للتكفل بمنحة 3000 د.ج بالتنسيق مع وزارة الداخلية وتقديم ملف واحد للولي مهما كان عدد الأولاد
- إعفاء اليتيم من الإتيان بالوثائق عدا شهادة الوفاة
- تعميم عملية الرقمنة واستخراج مجمل الخدمات عن طريق الانترنت
- إعفاء جمعيات أولياء التلاميذ من القانون 06/12 وإيجاد آلية للتأسيس
- تعيين موظف خاص بالإعلام الآلي بمديريات التربية لتنسيق الأعمال بين الوصاية والمؤسسات التربوية
- تنصيب لجان استقبال على مستوى المؤسسات التربوية
- الابتعاد عن أسلوب المراوغة عند الاستقبال التي تؤدي إلى انفعال المواطن
- إقامة أبواب مفتوحة للأولياء والمواطنين
- اعتماد مبدأ الصراحة مع المواطنين عند الاستقبال
- التنسيق بين مصالح المديرية وتوحيد نماذج العمل
- إعطاء أهمية للتحفيز والابتعاد عن العقاب
- ضرورة التنسيق مع القطاعات التي لها علاقة بالتربية كالشؤون الدينية والشبيبة والرياضة
- تحسين المدرسة وإعطائها الهيبة التي كانت لها من قبل
- استحداث مناصب للطب النفسي بالمؤسسات التربوية
- إعادة النظر في نمط البناء للمؤسسة التربوية بتوفير كل المرافق الضرورية
- إعادة الهيبة والمصداقية للمجالس المختلفة بالمؤسسة التربوية
- إلزامية نشر نقاط المشاركين في مختلف المسابقات
- استحداث أقسام مكيفة بالمؤسسات التربوية
- المطالبة بالرد على شكاوى الأولياء مهما كانت طبيعتها
- إعادة النظر في إجبارية حضور المحضر القضائي عند تأسيس جمعية أولياء التلاميذ وذلك بإيجاد صيغة قانونية
- تحديد وقت محدد لاستقبال المواطن من المسؤول المباشر
- إلزام البلديات بالتكفل بالحراس والعمال
- بناء أجنحة إدارية بالمدارس الابتدائية
- إدراج محور خاص بالعلاقة بين الموظفين والإدارة المسؤولة
- تشكيل لجان عقلاء على المستوى الولائي والمحلي
- إلزامية التسجيل في المسابقات عن طريق الموقع الالكتروني لمديريات التربية
- ضرورة القضاء على السلوكات الأخلاقية بالمؤسسات التربوية ومديريات التربية
- توحيد الوثائق الرسمية على المستوى الوطني
- وضع قاعة استقبال في إنجاز المؤسسات التربوية
- استحداث منصب وثائقي بالمؤسسات التربوية لتسيير أرشيف المؤسسة
- التخفيف في ملف جمعيات أولياء التلاميذ وتسهيل الاعتماد
- استحداث استمارة معلومات للمشاركين في المسابقة
- تكليف المقتصدين بجمع حقوق المسابقات وإرسالها إلى الهيئات المعنية
- إيجاد آليات للتكفل بمنحة 3000 د.ج بالتنسيق مع وزارة الداخلية وتقديم ملف واحد للولي مهما كان عدد الأولاد
- إعفاء اليتيم من الإتيان بالوثائق عدا شهادة الوفاة
- تعميم عملية الرقمنة واستخراج مجمل الخدمات عن طريق الانترنت
- إعفاء جمعيات أولياء التلاميذ من القانون 06/12 وإيجاد آلية للتأسيس
- تعيين موظف خاص بالإعلام الآلي بمديريات التربية لتنسيق الأعمال بين الوصاية والمؤسسات التربوية
- تنصيب لجان استقبال على مستوى المؤسسات التربوية
- الابتعاد عن أسلوب المراوغة عند الاستقبال التي تؤدي إلى انفعال المواطن
- إقامة أبواب مفتوحة للأولياء والمواطنين
- اعتماد مبدأ الصراحة مع المواطنين عند الاستقبال
- التنسيق بين مصالح المديرية وتوحيد نماذج العمل
- إعطاء أهمية للتحفيز والابتعاد عن العقاب
- ضرورة التنسيق مع القطاعات التي لها علاقة بالتربية كالشؤون الدينية والشبيبة والرياضة